فهرس المؤلفين

ا

  • ابوضيف، رشا فاعلية التدريب القائم على استخدام التمارين الحركية الشفوية غير الكلامية لتحسين كفاءة النطق لدى الأطفال المصابين بالحنك المشقوق [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • السيد أحمد، وليد فعالية التدريب على استراتيجيات التدخل المسبق للسلوك (ABI) في تنمية مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 667-699]
  • الشهاوي، محمود المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين وغير المدمجين. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 974-1025]
  • العزازى، أبوبکر فعالية برنامج تدريبي قائم على مهام نظرية العقل في تحسين اللغة البراجماتية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • الفقي، ساره محمد رجب محمد الفقي فعالية برنامج تدريبي قائم على مهام نظرية العقل في تحسين اللغة البراجماتية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • القاضي، ولاء محمد فعالية برنامج قائم علي انشطة التكامل الحسي لخفض اضطرابات النطق (ابدال، حذف) لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • القطيعي، سهيلة أحمد مراد فعالية برنامج بإستخدام استراتيجية التدريب على المهارات السلوكية في تحسين التواصل الاجتماعي لدى الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد . [المجلد 6، العدد 12، 2024]

ب

  • بدر الصباح، علياء الفروق بين الجنسين في مهارة اللغة التعبيرية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 936-972]

ج

  • جمال يسين أحمد، أمنيه الخصائص السيكومتريه لمقياس الثقه بالنفس لدى أطفال المرحله الابتدائيه من سن (6-9) سنوات [المجلد 6، العدد 12، 2024]

ح

  • حجازي، ريم المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • حسن، سحر التحديات الأكاديمية والتكنولوجيا المساعدة لطريقة برايل لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مراحل التعليم الإعدادي والثانوي والجامعي.. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 2-102]
  • حسن إبراهيم، سحر مهارات الوعي بالذات كعوامل منبئة بالانتباه المشترك لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 358-408]
  • حسن أحمد، رنا الاستخدام الاجتماعي للغة لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 473-508]
  • حسنى، محمد حسنى المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • حسني أحمد، محمد استخدام النشاط القصصي لتحسين الذاكرة الدلالية لدى أطفال متلازمة داون. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 812-849]
  • حسين ميهوب، أحمد التدفق النفسي وعلاقته باليقظة العقلية لدى الموهوبين من ذوي الإعاقة السمعية. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 1027-1059]
  • حمدي قرني محمود، إسراء واقع تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بالتعليم الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 894-934]

ر

  • ربيع، ولاء استخدام أنشطة العلاج الوظيفي في تنمية مهارات النظافة والعناية الشخصية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 701-732]
  • ربيع، ولاء المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين وغير المدمجين. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 974-1025]
  • ربيع، ,ولاء أثر التدريب على الوظائف التنفيذية لتحسين القدرات النفس لغوية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 627-665]
  • ربيع الشهاوي، محمود واقع تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بالتعليم الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 894-934]
  • ربيع الشهاوي، محمود التحديات الأكاديمية والتكنولوجيا المساعدة لطريقة برايل لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مراحل التعليم الإعدادي والثانوي والجامعي.. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 2-102]
  • ربيع علي، ولاء فعالية التدريب على استراتيجيات التدخل المسبق للسلوك (ABI) في تنمية مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 667-699]
  • ربيع علي، ولاء تقنية التحفيز السمعي البصري كمدخل لخفض اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد . [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 733-780]
  • ربيع مصطفى، ولاء فاعلية التدريب القائم على استخدام التمارين الحركية الشفوية غير الكلامية لتحسين كفاءة النطق لدى الأطفال المصابين بالحنك المشقوق [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • رضا مدكور، آية تقنية التحفيز السمعي البصري كمدخل لخفض اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد . [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 733-780]

ز

  • زايد، أمل محمد أحمد عادات العقل واستراتيجيات التنظيم المعرفي للانفعال والتعلم المنظم ذاتيا لدى الموهوبين منخفضي التحصيل والعاديين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 6، العدد 12، 2024]

س

  • سعيد عجوة، محمد تقنية التحفيز السمعي البصري كمدخل لخفض اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد . [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 733-780]
  • سعيد عجوة، محمد مهارات الوعي بالذات كعوامل منبئة بالانتباه المشترك لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 358-408]

ش

  • شحات إبراهيم، أحمد المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين وغير المدمجين. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 974-1025]

ص

  • صفوت كامل، ريهام مهارات الوعي بالذات كعوامل منبئة بالانتباه المشترك لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 358-408]
  • صلاح أحمد، أشرف الفروق بين الجنسين في مهارة اللغة التعبيرية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 936-972]
  • صلاح أحمد، أشرف التدفق النفسي وعلاقته باليقظة العقلية لدى الموهوبين من ذوي الإعاقة السمعية. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 1027-1059]

ع

  • عابد، حسام المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • عابد، حسام الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 600-625]
  • عاطف عزازي، أحمد الخصائص السيكومترية لمقياس أسلوب الحياة الصحى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 782-810]
  • عبد الرحيم البرعي، أبو بكر استخدام النشاط القصصي لتحسين الذاكرة الدلالية لدى أطفال متلازمة داون. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 812-849]
  • عبد الناصر أحمد، رانيا استخدام النشاط القصصي لتحسين الذاكرة الدلالية لدى أطفال متلازمة داون. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 812-849]
  • عزازي، أحمد استخدام أنشطة العلاج الوظيفي في تنمية مهارات النظافة والعناية الشخصية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 701-732]
  • عزازي، أحمد المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين وغير المدمجين. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 974-1025]
  • علي حسن، رمضان استخدام النشاط القصصي لتحسين الذاكرة الدلالية لدى أطفال متلازمة داون. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 812-849]
  • علي حسن، رمضان أثر التدريب على الوظائف التنفيذية لتحسين القدرات النفس لغوية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 627-665]
  • علي محمد، أماني الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 600-625]
  • علي محمود، عهود فعالية التدريب بإستخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 851-892]

ف

  • فاروق حسن، وليد الاستخدام الاجتماعي للغة لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 473-508]
  • فؤاد أبو قاسم، إيمان الخصائص السيكومترية لمقياس أسلوب الحياة الصحى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 782-810]

م

  • محمد الوكيل، كامليا التحديات الأكاديمية والتكنولوجيا المساعدة لطريقة برايل لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مراحل التعليم الإعدادي والثانوي والجامعي.. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 2-102]
  • محمد سليمان، سليمان واقع تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بالتعليم الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 894-934]
  • محمد عبد المنعم، أسماء كفاءة أداء الذاكرة العاملة وسرعة المعالجة المعرفية لدى التلاميذ بطيء التعلم مقارنة بالأسوياء في المرحلة الابتدائية. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 170-195]
  • محمد هلال، دينا فعالية التدريب على استراتيجيات التدخل المسبق للسلوك (ABI) في تنمية مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 667-699]
  • مسعد سيد، إيمان الخصائص السيكومتريه لمقياس الثقه بالنفس لدى أطفال المرحله الابتدائيه من سن (6-9) سنوات [المجلد 6، العدد 12، 2024]
  • مسعد معوض، إيمان الاستخدام الاجتماعي للغة لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 473-508]
  • مصطفي، أ.م.د/ محمد الاندماج الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 600-625]
  • مصطفى، محمد فعالية التدريب بإستخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 851-892]
  • مصطفى أحمد، أمنية أثر التدريب على الوظائف التنفيذية لتحسين القدرات النفس لغوية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 627-665]
  • مصطفى طه، محمد كفاءة أداء الذاكرة العاملة وسرعة المعالجة المعرفية لدى التلاميذ بطيء التعلم مقارنة بالأسوياء في المرحلة الابتدائية. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 170-195]

ن

  • ناجي عبد الحكيم، هيثم التحديات الأكاديمية والتكنولوجيا المساعدة لطريقة برايل لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مراحل التعليم الإعدادي والثانوي والجامعي.. [المجلد 6، العدد 12، 2024، الصفحة 2-102]